مدرسة الغزالي الثانوية بنات
اهلا بكم في منتدي الغزالي الثانوية بنات ارجو منك الدخول اذا كنت عضو في منتدانا او التسجيل لتتمكن من متابعة مواضيع المنتدي




مدرسة الغزالي الثانوية بنات
 
الرئيسيةالغزالي الثانويمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

مطلوب مشرفين جدد ...اذا كنت تريد ان تحل منصب مشرف قسم من اقسام المنتدي ....فيرجي ارسال رسالة الي المدير تعلمه فيها باسم القسم الذي تريد ان تكون مشرف علي اعضاءة ................علما بانة سوف يتم منحك اسبوعان فقط لتكون اكملت الاشراف علي من 5 مواضيع واكثر .....واذا كانت المواضيع اقل من 5  فانة سيتم عزلك من لمنصب لتصبح عضوا عادي


شاطر | 
 

 "روبوت" يحجز مقعد إلى محطة الفضاء الدولية بمهمة مساعد رائد فضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7med 3tia
مشرف اساسي
avatar

ذكر
89
2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/03/2010

مُساهمةموضوع: "روبوت" يحجز مقعد إلى محطة الفضاء الدولية بمهمة مساعد رائد فضاء   السبت أبريل 24, 2010 4:19 am

"روبوت" يحجز مقعد إلى محطة الفضاء الدولية بمهمة مساعد رائد فضاء



الجيل القادم من رواد الفضاء قد جاء دوره - "روبونوت 2" - وهو روبوت يبدو تماماً مثل رائد فضاء بببزته الفضائية ويستعد للانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية على متن المكوك "ديسكفري" في سبتمبر/أيلول.

وأوردت السي آن آن أن الرجل الآلي، روبونوت 2"، وكنيته "أر 2 - R2" المشابه للإنسان ويبلغ وزنه 300 باونداً، نتاج تعاون قائم منذ ثلاث سنوات بين مهندسي "جنرال موتورز" وعلماء وكالة الفضاء والطيران "ناسا."

وتستخدم شركة صناعة السيارات الأمريكية، روبوتات تجارية وصناعية، تحديداً روبوتات بأذرع واحدة في مصانعها لتجميع السيارات.

وقال مارين لين، وسنوات"، مهندس الروبوتات الرئيسي بجنرال موتورز:" نستخدم الرجال الآليين منذ سنوات عدة، ونشغلها في جميع مصانعنا لإنتاج السيارات حول العالم."

وجاءت فكرة الاستعانة برجل آلي "فضائي" بعدما اتضح أن ما يحتاج إليه رواد الفضاء في مهمة خارج الكون لا تختف كثيراً عن ما يحتاجه عامل في مصنع للتجميع.

وأضاف لين: "أمضينا الكثير من الجهد والعمل على تكنولوجيات تتيح لنا استخدام الروبوتات للعمل إلى جوار الإنسان بأمان.. الأمر برمته يدور حول التقنيات والقدرة على جعل الروبوتات تعمل بأمان."

وقال لين أن "أر 2" سيعمل في وظيفة مساعد رائد فضاء.

وبدوره أوضح أولسون جون، مدير أنظمة الاستكشاف بمكتب التكامل في ناسا، إن المشروع مثال لجيل جديد من الروبوتات التي تعمل في الأرض والفضاء، ليس كبديل للبشر، بل كمرافق يضطلع بأدوار دعم مهمة.

وسيتاح لربوتوت الفضاء "أر 2" أداء عدد من التجارب في الجاذبية الصغرى، وسيعمل جنباً إلى جنب رواد الفضاء إلا أنه وفي هذه المرحلة مازال قيد التجربة، حيث سيقيد عمله داخل مختبر بمحطة الفضاء الدولية، نظراً لعدم قدرته على تحمل درجات الحرارة العالية في الفضاء الخارجي.

ولم يستبعد لين إنتاج روبوتات تزاحم البشر في مجالات العمل في المستقبل القريب.
ويذكر أن خبيراً عسكرياً بارزاً أشار العام الماضي إلى أن الروبوتات هي التي ستقود الحروب في النزاعات العسكرية المستقبلية في القرن الواحد والعشرين.

واستشهد بيتر سينغر، الكاتب والزميل بمعهد "بروكينز" بمقاطع من كتابه بعنوان: "محاط بأسلاك من أجل الحروب: الثورة الروبوتية والنزاعات في القرن الواحد والعشرين" قائلاً إن التطور السريع في صناعة الروبوتات العسكرية، مثل تلك التي يستخدمها الجيش في نزع القنابل، والطائرات دون طيار، قد تعني أن نصف وحدات الجيش الأمريكي ستتشكل من البشر، والنصف الآخر من المعدات الآلية بحلول عام 2015. "سي آن آن"


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"روبوت" يحجز مقعد إلى محطة الفضاء الدولية بمهمة مساعد رائد فضاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "مظلوم" بالتعليم الفني
» في ظل استمرار الحملة التحريضية ضد "الجزيرة" قناة "العبرية "تجري مقابلة مع صالح
» الأنبا "مرقس": بعد صلاة الجمعة حاول بعض المسلمين احتلال أرض كنيسة الأنبا "إبرام" بـ"ميت نما"
» ماذا تعني لك كلمة "صديق"
» فيلم القديسة برناديت جسدها لم يفسد و شاهدت العذراء"أجنبى"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الغزالي الثانوية بنات :: البيئة والفضاء :: عالم الفضاء-
انتقل الى: